Turkish universities exam

              امتحان الجامعات التركية سوف تكون عن بعد لهذا العام الدراسي 2019/2020               

              هذا العنوان الذي صدر عن موقع مجلس التعليم العالي التركي 

أفاد مجلس التعليم العالي (YÖK) أن امتحان الجامعات التركية نهاية الفصل الدراسي وغيرها من امتحانات هذا العام الدراسي لن يتم إجراؤها وجهًا لوجه ، ولكن سيتم إجراؤها باستخدام “الفرص الرقمية” أو “طرق بديلة مثل الواجبات المنزلية والمشاريع” التي تفضلها المجالس المختصة في الجامعة.

– تم تقييم عملية الوباء وتوجيه رسالة من وزارة الصحة

في المقالة بعنوان “تدابير Covid-19”  تم ذكر التصريحات التالية في مقالة “Covid-19 تدابير بتاريخ 11 مايو 2020” التي كتبتها وزارة الصحة إلى YÖK:

“يُلاحظ أن مواقف مثل الحركات الطلابية الجماعية بين المدن ، وجمع الطلاب من مستوطنات مختلفة ، وإعادة تنشيط مساكن الطلاب والفشل في الامتثال للمسافة الاجتماعية في بيئات الامتحانات ستخلق خطرًا لا مفر منه في الصراع الوبائي الذي نتحكم فيه. من المهم أن يتم إجراء التعليم عن بعد والامتحانات الأخرى التي تخص هذا العام الدراسي عبر الإنترنت أو من خلال أساليب التقييم والتقويم البديلة بالتوازي مع القرارات التي يتخذها مجلس التعليم العالي في برامج التعليم الرسمي.

– “تنسيق قوي وإدارة رشيقة وقرارات مرنة وتفويض السلطة”

وذكر في المقال ،  أن معظم الجامعات وضعت خططًا لطرق مختلفة ، خاصة البيئة الرقمية وبيئة الإنترنت للامتحانات.

في الرسالة التي أرسلتها YÖK إلى الجامعات ، ما يلي:

“بصفة مجلس التعليم العالي ، يجب أن تكون النقطتان اللتان يجب أن نؤكدهما في كل هذه العمليات أن تكون الامتحانات” شفافة وقابلة للتدقيق “وأن تكون” تتمحور حول الطالب “مع مراعاة الصحة البدنية والعقلية للطلاب. المجلس التنفيذي للتعليم العالي بتاريخ 11.05.2020. تم خلال الاجتماع تقييم عملية الطلب والوباء لوزارة الصحة المتعلقة بالموضوع في خطاب الاهتمام ولم يتم تقييم “الاحتمالات الرقمية” أو “الواجبات المنزلية والمشاريع” التي تفضلها اللجان المختصة في هذه الامتحانات بالجامعة. “تقرر القيام به.

نتمنى التوفيق لكل الطلاب

شاركنا ماهو رأيك في امتحان الجامعات التركية لهذا الفصل الدراسي,وكيف سوف تستعد للامتحان في هذه الطريقة  ..؟

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني.

*